header

الممثلة المغربية الفرنسية «سارة تكايا» : اتجاهي نحو الفن الكوميدي هو رغبتي الحقيقية

حاورتها ضحى عبدالرؤوف المل:

 

 

النسيم  بدأت تعابيرها التمثيلية تترجم قدراتها في التمثيل،  مما عكس نجاحاتها في الاعمال التي انطلقت منها فيما بعد، لتحقق وجودها في الكثير من الاعمال الدرامية،  والكوميدية،  وهي تمتلك روح النكتة اضافة الى الجمال الذي يجسد ليونة الايحاءات التي تختزن الكثير من القدرات الملموسة في ادوراها وحضورها المتناغم ضمن أدوارها التي قامت بها في العديد من الاعمال، وكانها عبر التحديات الدرامية المختلفة تبرهن امتلاكها لمفاتيح الجمال الذي لم يكن عثرة في تحقيق طموحها الكوميدي الذي سمح لها بتجسيد الكثير من الشخصيات،  ومع الممثلة المغربية «سارة تكايا» اجرينا هذا الحوار.
* من هي سارة تكايا وكيف بدأت؟
– بدأت بعمر صغير على مسرح المدرسة،  وبدور صغير  كوميدي،  ولكن امي وجهتني نحو الدراسة  السينمائية بشكل جدي فيما بعد وباصرار كبير.
* كيف ولدت فكرة التمثيل وما هي سبل التطور فيه عند الفنانة سارة تكايا؟
– فكرة التمثيل ابتعدت عن بالي، لاني درست علاقات عامة،  ولكن قررت بعدها تغيير الاتجاه نحو دراسة السينما في احد اكبر المدارس في فرنسا «actor studio»  كما ان هذه المدرسة تضم عدة فروع في العالم،  لهذا اكملت دراستي من بعدها في نيويورك.
* ماذا تحكي لنا  سارة تكايا عن مشاركتها في التمثيل لاول مرة؟
– انهيت مدرستي  ومن ثم كنت في فطور رمضاني عائلي  مع صديقة امي «سميرة هواري»  وهي ممثلة في مصر والمغرب،  وكانت تتحدث عن مشروع فيلمها في «كازابلانكا» بالمغرب ضمن مهرجان طنجة،  فرافقتها في  هذه الرحلة والتقيت اثناء ذلك بالكثير من المخرجين،  وكانوا يبحثون عن ممثلة صغيرة لتأخذ دور اخت للممثلة «سميرة هواري» وذهبت معها  الى الكواليس والتقيت المخرج «ابراهيم الشكيري»  وتم اختياري لهذا الدور وبقيت في المغرب فترة قصيرة وقمت بالتمثيل في فيلم سينمائي شارك في مهرجان طنجة. ومن ثم فيلم مع «علي طاهري»،  وايضا مسلسل  لرمضان مع «عديل فاضلي» في دور بوليسي، والكثير من الاعمال الاخرى مع فيلم سينمائي في فرنسا قريبا يتم عرضه ان شاء الله.
* ما هي المشاريع الفنية التي تحضرين لها؟
– الكثير من المشاريع اقوم بتحضيرها الان،  لان اتجاهي نحو الفن الكوميدي هو رغبتي الحقيقية. لهذا اكتب (الستاند اب)  كوميدي خاص بي مع مسلسل  كوميدي ايضا خاص لي،  فأنا اعشق الكوميديا والمنتج اعجب بالفكرة،  وقريبا ايضا هذه الاعمال ترى النور،  فالافكار الكوميديةحاليا طور التنفيذ لاني احب هذا الفن جدا.
* ما هو هدفك الاساسي في الحياة.؟
– هدفي في الحياة هو الشهرة،  ولكن لمساعدة  كل محتاج في العالم،  واتمنى  فتح جمعيات خيرية في باريس والمغرب لمساعدة الناس والاهتمام بهم قدر المستطاع. والهدف الاكبر هو بصمة  الخير في الحياة اتركها بعد الممات.
* هل تهتم سارة تكايا بالجمال وكيف تحافظ عليه وهل انت قادرة على البقاء دون مكياج؟
– الجمال مهم جدا لي .احافظ على الاكل الطبيعي وشرب الماء، غالبا لا استخدم المكياج كثيرا لهذا يقول لي البعض اني لست عربية، وكاني اوروبية  مع الحفاظ على الرياضة واليوغا، والنوم لثماني ساعات في النهار
* وجهك طفولي يجذب عالم الطفل اليه هل من اعمال تقدمها سارة تكايا له؟
– احب الطفولة جدا وامتلك الحلم في انشاء جمعية للاطفال اليتامى مع الحفاظ على زيارتي لدار الايتام  الذي ازوره باستمرار واقوم ايضا باعمال ترفيهية متعددة لهم.
* المراة العربية بين الحقوق والواجبات ماذا تقولين لها؟
– هي حرة ومحترمة ومجتهدة والمراة العربية معروفة في كل بلدان العالم،  وهي ذكية جدا  وقادرة على اثبات وجودها كامراة شريكة للرجل.
* من هو الرجل في حياة سارة تكايا وماذا تقول له؟
– لم اجد الرجل وابحث عن الحب.  الا اني احب الحياة واتمنى الزواج والانجاب لتكوين الاسرة
* ما هي الالوان المفضلة ولو اعطيتك ورقة وقلما ماذا ترسمين؟
– احب كل الالوان التي تحاكي الموضة دون تحديد للون خاص.  الا اني اميل للون الابيض وان اعطيتني ورقة وقلم لن ارسم فستان،  ولكن سارسم اميرة بفستان ابيض،  لاني احب الطفولة جداً.
* هل شاركت سارة تكايا في مهرجانات مسرحية كممثلة؟
– في مهرجان المسرح الكوميدي «Catalan d`or» ربحت فيه  افضل مسرحية كوميدية اضافة الى احسن ممثلة،  والمسرحية بعنوان «Le mariageà ranger»  وهذا المهرجان في فرنسا وليس في المغرب.
* رحلة ملكة الجمال ماذا تقولين عنها؟
– ملكات الجمال حلم كعالم  ديزني الساحر،  وما زلت اعيش الحلم ولا اريده ان ينتهي  اشكر الملكة «سوسن السيد» والجمهور اللبناني والمغربي والفرنسي،  وكل من احب «سارة تكايا»  والشكر لجريدة اللواء على هذا الحوار.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*