header

مصرية تنجح في قيادة أكبر طائرة إيرباص بالعالم في رحلة من دبي لفيينا

متابعات

أعلنت شركة طيران الإمارات، أن القبطان نيفين درويش، مصرية الجنسية، نجحت في قيادة طائرة الإمارات العملاقة من طراز “الإيرباص A380” في رحلة من دبي إلى فيينا لتصبح أول امرأة عربية تقود هذا النوع الكبير من الطائرات في العالم.

وأشارت طيران الإمارات في بيان لها، أنها تسلط الضوء، قبل يوم المرأة العالمي، على قوتها العاملة النسائية، حيث يشكل الجنس اللطيف نحو 44٪ من العاملين لديها.

ووفقًا للبيان الإعلامي الخاص بالشركة، رافقت القبطان نيفين درويش، التي تعد أول امرأة عربية تقود طائرة من هذا الطراز، مساعدة إماراتية تدعى علياء المهيري، داخل قمرة قيادة طائرة الإمارات الإيرباص A380.

وقالت نيفين درويش في مقطع فيديو بثه الموقع الرسمي للشركة،” أن أكون كابتن A380 شرف عظيم لي وأشكر طيران الإمارات على تقديم المساعدة والتدريب والدعم”.

ووجهت درويش نصيحة لكل الفتيات بأن تسعى وراء حلمها دائمًا قائلة:” المهنة لا تتطلب أي قوة بدنية كل ما تتطلبه هو الدراسة والتدريب”.

وجاء في البيان الإعلامي لطيران الإمارات: “تسلط طيران الإمارات الضوء، قبيل يوم المرأة العالمي، على قوتها العاملة النسائية، حيث يشكل الجنس اللطيف نحو 44٪ من العاملين لديها، كما لعبت المرأة دوراً أساسياً في قصة نجاح الناقلة على مدى السنوات الـ31 الماضية”.

ويعمل لدى طيران الإمارات حالياً ما يزيد على 29 ألف امرأة تنتمي إلى أكثر من 150 جنسية.

وتتعدد خلفيات هؤلاء النساء كما أنهن يتولين أعمالاً ومهمات مختلفة

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*